حديث الاحرار | نوفمبر 2015
5

انفجارات تهز باريس

شهدت العاصمة باريس سلسلة انفجارات تزامنا مع مباراة فرنسا وألمانيا وبالقرب من ملعب " دو فرانس " وقد سقط عشرات الجرحى والقتلى اضافة الى احتجاز رهائن في مركز "باتاكلان" للمؤتمرات.وقد سادت حالة من الذعر داخل الملعب  ووقع اجلاء الرئيس الفرنسي . ومن ثم  سارعت سيارت الاسعاف الى مكان الانفجار  لاجلاءالمصابين والجرحى.

المزيد... »

5

احتجاجات احوازية عارمة

انطلقت احتجاجات عارمة ومظاهرات في الاحواز المحتلة احتجاجا على مقتل الشاب علي الجلالي على يد قوات الاحتلال وجرح فيها العشرات .وقد شهد  حي النهضة اشتباكات بين قوات الامن والمتظاهرين الغاضبين. وقد اعتقل وجرح العديد منهم. وقامت قوات الامن بتخريب السوق  الشعبي في حي النهضة واستفزاز رواده. مما اشعل موجة غضب عارمة من قبل الاهالي الذين اعتبروا  ذلك مساسا بمورد رزقهم . بعد ما حرمتهم من كل حق في الشغل  فقط لانهم عرب في معاملة عنصرية مقيتة.

المزيد... »

اصابة ثلاثة مستوطنين في"ريشون لتسيون"

        أقدم شاب فلسطيني من الخليل داخل حافلة اسرائيلية  بطعن  ثلاثة مستوطنين  تراوحت  إصابتهم بين الخطيرة والمتوسطة في مستوطنة "ريشون لتسيون" قرب "تل أبيب"وقد تعرض منفذ العملية الى  الإصابة والإعتقال من قبل الشرطة الإسرائيلية.وقد سادت حالة من الهلع والخوف الشديد في صفوف المستوطنين.

المزيد... »

5

اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين غرب تعز

دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي غربي تعز . مماأسفر عن مقتل 27 حوثيا وتدمير آلياتهم . وقد واصل طيران التحالف اسناده لتقدم المقاومة عبر القصف المتتالي للمواقع التي يتمكز فيها الحوثيون وأنصار المخلوع عبدالله صالح.في ما تقوم المليشيات الحوثية بقصف المدنيين في احياء كلابة والروضة والموشكي وقري الضباب وجبل صبرا مما ادى الى اصابة 14 مدنيا .

المزيد... »

القصف الروسي يستهدف المدنيين

  كل يوم ترتفع حصيلة ضحابا القصف الروسي من المدنيين وقد سقط 180 شهيدا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية  في حلب وريفها .وقد ركز القصف الروسي على الاهداف السكنية والاسواق .وقد تفاقمت معاناة السكان وزادت حالتهم سوءا أمام  انعدام ملاذ آمن لهم .        

المزيد... »

5

أوغلو يصف فوز حزبه بالإنتصار للديمقراطية وللأمة

  قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو في كلمة ألقاها في   مسقط رأسه ولاية قونيا أمام أنصار حزبه  : أحمد الله الذي رفع رؤوسنا عاليا في هذه الانتخابات.. اليوم هو انتصار لديمقراطيتنا.. وهو انتصار لأمتنا.. بارك الله في كل من ساهم في هذا النصر وقدشهد اللقاء تفاعلا حماسيا كبيرا وأجواء احتفالية عارمة.

المزيد... »

5

تركيا تنتخب و"العدالة والتنمية" في الصدارة

    حقق حزب "العدالة والتنمية"  فوزا كبيرا بحسب النتائج الأولية للإنتخابات التشريعية .  وقدحصد  نسبة 49.37 في المئة من أصوات الناخبين بعد فرز ما يقارب 97  في المئة من مجمل الأصوات ، ما قد يمكنه من الفوز ب 316 مقعداً في البرلمان المقبل من أصل 550.وقد خرج أنصاره الى الشوارع للإحتفال بهذا الانتصار .      

المزيد... »


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل